OUR SERVICES

gallery/line

برامج وخدمات المركز

gallery/green-line
gallery/12

تكمن أهمية التدخل المبكر في الطفولة الأولى ما قبل سن المدرسة في أن تنمية المهارات المركبة لتوجيه الجسم والجلوس والوقوف والمشي والجري والتوازن إلى جانب نمو المهارات اللفظية والكلام والتحكم بالبول

برنامج التخل المبكر 
gallery/13
gallery/14
gallery/15
برنامج الحالات الخاصه 
برنامج صعوبات التعلم 
برنامج الدمج الشامل بالمدارس الخاصه 

المناهج العامة التي تعد للطلبة العاديين يتم إعدادها مسبقا من قبل لجان مختصة  لتناسب مرحلة عمرية و دراسية معينة و ليس فردا معينا ،في حين أن المنهاج في التربية الخاصة لا يتم إعداده مسبقا و إنما يتم إعداده ليناسب طفلا معينا ،

هي حالة ينتج عنها تدنٍّ مستمر في التحصيل الأكاديمي للتلميذ مقارنة مع زملائه في الصف الدراسي، ولا يعود السبب في ذلك إلى وجود إعاقة بصرية، أو حركية، أو سمعية، أو الإصابة بالتخلف العقلي، أو عدم الاستقرار النفسي، أو وجود الظروف الأسرية والاجتماعية. 

أهتمت التربية فى عصرنا الحالى بجميع أفراد المجتمع فهى لم تعد تقتصر على العاديين فقط كما الحال فى الماضى ،وأصبحت الجهود التربوية والتعليمية تستهدف جميع النشء بغض النظر عن مستوياتهم العقلية وقدراتهم الاستيعابية